محتويات المنتدى عن المواضيع التي تهتم بالمجتمع والادب والشعر والصوروالتصاميم والمراة والطفل والتكنولوجيا والنت والموسيقى والتعارف
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التمر يخفض الكوليسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الاسلام
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 222
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: التمر يخفض الكوليسترول   الجمعة مايو 02, 2008 12:35 am

التمر يخفّض الكولسترول

اضافة لدهون الاسماك المقاومة للكولسترول، اكدت دراسة حديثة ان التمر يساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم والوقاية من تصلب الشرايين، وذلك بفضل احتوائه على مادة البكتين، وقالت الدراسة ان للتمر فوائد لمقاومة تسوس الاسنان، وهو يطرد رائحة الفم الكريهة بفضل احتوائه على الفلور.
اما بالنسبة لقيمته الغذائية فإنه ولاحتوائه على الحديد والنحاس وفيتامين ب ينصح به لرفع نسبة الكريات الحمراء في الدم. واوضحت الدراسة ان للتمر دوراً في تقوية العظام، وتنظيم ضربات القلب. ومن جانب اخر فقد حذر الاطباء مرضى الجهاز الهضمي وخصوصاً القولون العصبي، من تناول منقوع التمر بالحليب، لأنه ينشط بكتيريا ميكفوفلورا المسببة للانتفاخ القولوني.

* علاقة الشيخوخة بالاكتئاب

قالت دراسة علمية ان كبار السن الذين يقل لديهم هرمون الذكورة التستوترون تزداد احتمالات تعرضهم للاكتئاب. وقالت الدراسة التي اجرتها جامعة ويسترن الاسترالية وشملت 4000 رجل تجاوزت اعمارهم الـ70 عاماً، ان هؤلاء الذين قل لديهم مستوى الهرمون الذكري عن المعدل الطبيعي قد ازدادت عندهم فرص الاصابة بالاكتئاب بمعدل 3 أضعاف الذين يتمتعون بالهرمون الكافي.
اما بالنسبة للنساء فكنّ اكثر احتمالا حسب الدراسة الى ان يبلغن سن الـ 65 عاماً، وبعدها تتساوى فرص الاكتئاب لدى الجنسين. وفي دراسة سابقة في هذا الموضوع اجريت على 800 رجل فوق سن الخمسين ممن انخفض لديهم معدل التستوسيترون، تبين انه قد ازدادت خطورة الوفاة بينهم وبمعدل 18 عاماً عمن يتمتعون بكمية كافية من الهرمون.. بمعنى ان من يمتلك الهرمون الكافي يعيش 18 سنة اكثر من هؤلاء فاقدي كفاية الهرمون.

* افرازات الضفدع اللاتيني علاج لمرض السكري

قالت جمعية امراض السكر البريطانية ان افرازات مأخوذة من جلد ضفدع يعيش في اميركا اللاتينية يمكن ان تستخدم في علاج النوع الثاني من مرض السكر. وقال العلماء في الجمعية ان مركباً تم عزله من الضفدع المذكور يحفز افراز هرمون الانسولين المنظم لمعدل السكر في الدم. وقال رئيس الفريق ان نسخة من المركب اطلق عليها بسودين 2 يمكن استخدامها لانتاج ادوية محفزة للبنكرياس.. وتجدر الاشارة الى ان هذا المركّب بالاساس يحمي الضفدع اللاتيني من الاصابة بالامراض.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
& الفارس &
المديرالعام


عدد الرسائل : 290
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: التمر يخفض الكوليسترول   الجمعة مايو 09, 2008 6:46 am


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-100.mam9.com
 
التمر يخفض الكوليسترول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شموع القلوب :: 
منتدى الشموع الاجتماعية
 :: طبيب العائله
-
انتقل الى: