محتويات المنتدى عن المواضيع التي تهتم بالمجتمع والادب والشعر والصوروالتصاميم والمراة والطفل والتكنولوجيا والنت والموسيقى والتعارف
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليرتاح ويشعر بالأمان .. كيف تحملين طفلك ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الاسلام
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 222
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: ليرتاح ويشعر بالأمان .. كيف تحملين طفلك ؟   الأربعاء أبريل 30, 2008 8:19 pm

أن تحملى طفلك الأول، عملية تبدو سهلة جداً للوهلة الأولى، ولا تتطلب خبرة معينة
ولكن إذا كانت الحركات غير صحيحة، ولا تؤمن الحماية الأكيدة للطفل، يشعر الصغير بعدم الأمان.



نصائح حمل الطفل :

1. لحمله على الوقوف هناك احتياطات تطرح ذاتها: أولاً قربى يديه الصغيرتين من صدرك، هذا أفضل بكثير من وضع يده وراء ظهرك. فهذه الطريقة تجعله أكثر أماناً بالنسبة لقياساته الصغيرة، ولا يشعر عندها بأنه " مقطع". ولمنحه الاطمئنان ومنع من الشعور بالتأرجح فى الفراغ، يجب أن تحمليه اليد أو الذراع تحت فخذيه. إذا أن يكون بأمان على مستوى العمود الفقرى

2. حمل الطفل على الخصر، طريقة عملية تساعد الأم أن ترى قدميها وهى تمشى أو تصعد السلالم. وتسمح لها بإحاطته بشكل جيد وجعله يشاهد مايدور من حوله. تتبع هذه الطريقة بدءاً من عمر الثلاثة أشهر، أى عندما يصبح الطفل صلباً ويمكنه تثبيت رأسه.
الطريقة هى بتثبيت فخذيه على ساعدك، ويدك الأخرى مفتوحة جيداً لتحمى رقبته. حاولى أن تحافظى على توازنك من غير أن تخلعى فى السير، فهذا أفضل لظهرك.

3. لتدشية الطفل (تجشؤ)، احمليه بموازاة كتفك، أو أعلى من رقبتك قدر المستطاع فى الأشهر الأولى، فهذا يساعده على أن يبقى مكوراً على ذاته، من غير أن يقوس كليتيه.

4. أكثر ما يشعر الطفل بالانزعاج عندما نبدل وضعيته. لنقله إلى طاولة الحفاض أو عربته الصغيرة، يجب أن تنزلى ساقيه أولاً، وأنت تمسكين برأسه حتى لا يشعر بعدم الأمان. وحاولى أن تحمليه على شكل " مكور" من غير شده. المهم أن يرافق جسمك جسم الطفل عند القيام بهذه العملية.

5. انحنى لوضعه فى المكان المحدد، بتقويس ظهرك، محتفظة بالطفل ملصقاً بك حتى آخر لحظة.

6. عند تبديل الحفاض أو إعطائه الرضاعة، يتكرر تبادل الزغردة والضحك بينك وبينه وأنت تحتضنينه بين ذراعيك. الحركات يجب أن تكون نفسها، واقفة كنت أم جالسة، تبادل النظرات بينكما أمر مهم. يدقق الطفل النظر من على مسافة قريبة، وهذا التقارب يشعره بالاطمئنان. أهم شىء بالنسبة لك وله هو أن تمررى ذراعك بشكل مستقيم بين ساقيه. وباليد الثانية تثبتين رأسه.

7. وليقظته، يمكنك حمله ووجهه نحو الخارج أى نحو العالم الخارجى " على شكل الأرجوحة "، وأنت تتكلمين معه لأنه لا يراك، بهذه الطريقة يشعر بك وهو جالس فى حضنك، يمكنه أن يتحسس تنفسك وضربات قلبك. جسمه مرتاح، لاشىء يضغط عليه، وبأمان 0 ومع القليل من التدريبات يمكنك حمله بهذه الطريقة وأنت واقفة تهدهدينه على ايقاع خطواتك.

8. عندما يشكو الطفل من ألم فى بطنه " المغص " الذى يلازم كل الأطفال خصوصاً فى الأسابيع الأولى على ولادتهم. لاشىء يفيده غير أن تحمليه " مفرشخاً " أى فاتحاً رجليه. أسنديه إلى صدرك فوق ذراعك، ودعيه يتدلى من كل جهة، بطريقة متوازنة، مثبت بطنه بيدك المفتوحة بشكل كامل. هذه الطريقة تشعره بالراحة وتخفف من آلامه.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
& الفارس &
المديرالعام


عدد الرسائل : 290
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليرتاح ويشعر بالأمان .. كيف تحملين طفلك ؟   الثلاثاء يونيو 17, 2008 8:35 am


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-100.mam9.com
الوافي
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 97
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليرتاح ويشعر بالأمان .. كيف تحملين طفلك ؟   الثلاثاء يونيو 17, 2008 9:09 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليرتاح ويشعر بالأمان .. كيف تحملين طفلك ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شموع القلوب :: 
منتدى الشموع الاجتماعية
 :: شموع المرأة والطفل
-
انتقل الى: