محتويات المنتدى عن المواضيع التي تهتم بالمجتمع والادب والشعر والصوروالتصاميم والمراة والطفل والتكنولوجيا والنت والموسيقى والتعارف
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عصير الرمان ... تعال وشوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الاسلام
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 222
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: عصير الرمان ... تعال وشوف   الخميس مايو 01, 2008 11:40 pm


عصير الرمان يعالج تصلب الشرايين

دراسة امريكية تؤكد أن تناول كوب من عصير الرمان يومياً يمكن أن يقلل من احتمالات تصلب الشراييين، ويزيد من نشاط الانزيم المضاد للأكسدة

كما أكدت دراسة حديثة نشرتها مجلة "التغذية السريرية" الأمريكية أن عصير الرمان يقلل من تأثير الكوليسترول الضار في الشرايين، ويزيد من نشاط أنزيم مضاد للأكسدة بمقدار 20 % .

وأوضح الباحثون الذين أجروا تجاربهم على الفئران أن عصير الرمان قلل من أكسدة الكوليسترول، ويمكن أن يقلل من ترسبه على جدران الشرايين، مما يقلل ضغط الدم الشرياني ويضاعف مستويات المواد المضادة للأكسدة المفيدة للصحة في الدم.

وللرمان فوائد صحية عديدة، فقد أظهرت دراسة سابقة أن الرمان يفيد فى تقوية القلب و طرد الدودة الشريطية، والمساعدة في علاج الدوسنتاريا وعلاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي.

وإذا شرب عصير الرمان ومحلى بالعسل فإنه يلين الأمعاء ويزيل الإمساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس و الصدر .

عصير الرمان أحدث علاج للعجز الجنسي

توصل الباحثون في جامعة بوسطن الأمريكية، إلي أن عصير الرمان قد يفيد في إشعال مشاعر الحب وإعادة الحياة العاطفية إلي رونقها، بعد أن تبين أنه يساعد في علاج العجز الجنسي عند الرجال.
فقد أظهرت الدراسة الجديدة التي أجريت علي ذكور الأرانب، أن عصير الرمان زاد تدفق الدم إلي أعضائها الذكرية وساعد علي انتصابها،كما ثبتت فعاليته في محاربة الجزيئات الضارة المسببة للسرطان والوقاية من أمراض القلب.
ولاحظ الخبراء أن هذا العصير زاد مستويات المواد المضادة للأكسدة في دماء الحيوانات، مما قلل من تعرضها لمشكلات صحية في المستقبل.
وكانت دراسة سابقة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية قد أثبتت أن استهلاك كمية صغيرة من شراب الرمان يوميا قد يضمن التمتع بشرايين سليمة شابة ومرنة.
فقد تبين أن تناول مقدار قليل من شراب الرمان كل يوم، يعكس التصلب والتضيق في الشرايين السباتية المغذية للرقبة والدماغ، مما يساعد في الوقاية من مضاعفات التصلب الشرياني المسبب للسكتات الدماغية وأمراض الخرف.

وأرجع الخبراء هذه الفوائد إلي غني شراب الرمان بمجموعة كبيرة من المواد القوية المضادة للأكسدة كالمركبات الفينولية والتانين وآنثوسيانين، التي تعيق عمليات تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة الحاملة للكوليسترول السييء والمسببة لتصلب الشرايين.

ومن جهة اخري أظهرت دراستان جديدتان أن الأنف والرائحة يلعبان دورا رئيسيا في تحديد مدي جاذبية الشخص للجنس الآخر سواء بالنسبة للرجال أو النساء.

فقد تبين أن الفيرمونات، وهي مواد الرائحة التي تنبعث من الجسم سواء عند الذكر أو الأنثي، مسؤولة عن تحديد جاذبية الإنسان للجنس الآخر، حيث اكتشف العلماء في إحدي الدراستين مادة كيميائية في عرق الرجال تثير النشاط الدماغي عند الرجال والنساء بنفس الطريقة.

وبينت الدراسة الثانية أن الرجال والنساء الشاذين جنسيا يفضلون رائحة جسم مختلفة عن الرجال والنساء الطبيعيين، مما يدل علي دور الفيرومونات وتأثيرها علي سلوك الإنسان. وأشار الباحثون في مركز مونيل للحواس الكيميائية بفيلادلفيا، إلي أن الفيرمونات هي العامل الرئيسي للانجذاب الجنسي لدي الكثير من الحيوانات، وهناك عدة إثباتات علي أنها قد تلعب دورا في انتقاء الشريك عند البشر.

ووجد الخبراء في دراستهم التي أجروها علي 82 شخصا من الرجال والنساء الطبيعيين والشاذين، طلب منهم شم رائحة عرق جمعت من 24 متطوعا من الجنس الآخر ومن أصحاب التوجهات الجنسية المختلفة، أن الروائح التي فضلها الرجال الشاذون كانت مختلفة جدا عن تلك التي فضلها الرجال الطبيعيون والنساء الطبيعيات والشاذات.
ويري العلماء أن هذه الاكتشافات تعزز الفرضية بأن التفضيل الجنسي ينتج عن عوامل بيولوجية تنعكس علي إنتاج روائح الجسم المختلفة وإدراك المخ لهذه الروائح واستجابته لها.

عصير الرمان يبطئ سرطان البروستات

وفقا لدراسة جديدة شملت على 50 مريضا، تبين أن كاس من عصير الرمان الطازج كفيل بإيقاف تقدم سرطان البروستات.

هذا واقترحت الدراسات التي اجريت على مجموعة من الفئرانِ سابقا بأن العصير، الغني بمضادات التأكسد، يساعد على إبطاء المرض. بينما قال باحثوا الدراسة، من جامعة كاليفورنيا، في لوس أنجيلوس بانهم اعطوا الشراب إلى 50 رجل خضعوا لعلاج سرطان البروستات، وظهرت عليهم مؤشرات عودة الاصابة.

حيث قام الباحثون بقياس مستويات دم المرضى بشكل متقطع للتأكد من عدم وجود مستضد البروستات المعيّن (بي إس أي)، مؤشر شائع على عودة خلايا سرطان البروستات.

هذا وذكر الباحثون في بحث السرطانِ السريري، بأن العينة استغرقت 54 شهرـ لمضاعفة بي إس أي عند الرجال الذين شربوا العصير، وهو تعاقب أبطأ بكثير من الوقت السابق والذي حدد بحوالي 15 شهور في المتوسط.

هذا ولاحظ بعض المرضى تراجع للخلايا على مدى 3 سنوات مع استمرار تناول العصير، ودون علاج.

وأخبر الباحث الرئيسي الدكتور ألان باوتك وكالة بي بي سي. "لقد تفاجأت عندما رأيت التحسين." واضاف،"قد يكون عصير الرمان وحده قادراً على منع أو تأخير الحاجة لعلاج آخر مثل العلاج بالهرمونات أو العلاج الكيمياوي."

ولا زال فريق "يو سي إل أي" غيرمتأكد من هوية المكون المسؤول عن ايقاف السرطان في الرمان.

ويعرف عصير الرمان بقدرته معاداة الالتهابات، ومكوناته القاتلة لخلايا السرطان، بالاضافة الى مضادات التأكسد
.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عصير الرمان ... تعال وشوف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شموع القلوب :: 
منتدى الشموع الاجتماعية
 :: طبيب العائله
-
انتقل الى: